خيارات المحررينمقالات

هبة سهيل تكتب.. كيف تحقق الشركات الاستفادة القصوى من مشاركتها في المعارض الدولية؟

المشاركة في المعارض الدولية فرصة كبيرة للشركات المصرية لتعزيز وجودها في السوق العالمية، وتوسيع قاعدة عملائها سواء في الأسواق المتواجدة بها أو كسب عملاء في أسواق جديدة، وتختلف درجة استفادة الشركات من المشاركة في المعارض الدولية وفقًا لآليات العمل.

لتحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة في المعارض الدولية يتعين على الشركات اتباع بعض الخطوات الهامة، تبدأ من دراسة السوق والمعرض المستهدف بعناية، وتحليل الجمهور المُستهدف وتحديد الفرص والتحديات، والاستعانة بالبيانات والمعلومات والدراسات السابقة لتقييم الطلب والمنافسة في السوق وبناء استراتيجية متكاملة للمشاركة.

التخطيط بشكل فعال، وتحديد الأهداف المرجوة، وتخصيص الموارد والميزانية المناسبة قبل المعرض بفترة كافية، و الحرص على تصميم جناح الشركة بشكل جذاب واحترافي وتوفير المواد التسويقية والعروض التقديمية المناسبة لجذب اهتمام الزوار وتعزيز صورة الشركة التجارية.

استغلال الفرص للتواصل وبناء علاقات جديدة في المعرض، من خلال تبادل المعلومات والخبرات مع الزوار والعارضين، والتعريف بمنتجات الشركة من خلال أنشطة ترويجية مختلفة (أنشطة تذوق – هدايا رمزية للزائرين – الخ)، كما يجب تقييم نتائج المشاركة واستخلاص الدروس المستفادة.

المشاركة في المعارض الدولية تعد فرصة قيمة للشركات لتعزيز وجودها العالمي، ويجب الاهتمام بها لتحقيق الاستفادة القصوى، وتحقيقاً لهذا الهدف، يحرص المجلس بشكل دوري بالتواجد بالأسواق المُستهدفة أمام المنتجات المصرية من الصناعات الغذائية بما يُسهم في تحقيق أهداف الشركات بزيادة صادراتها لمختلف الأسواق الدولية.

يحظى المجلس خلال عام 2024 بخطة غنية من المعارض الخارجية والتي تستهدف النفاذ وزيادة صادرات القطاع إلى مجموعة من الأسواق الجديدة التي حققت الصادرات المصرية نمو ملحوظ بها خلال الأشهر الماضية في مُقدمتها البرازيل، والصين، والولايات المُتحدة الأمريكية، واليابان، والسعودية، وتركيا، وروسيا إلى جانب المعارض التي يتم المُشاركة بها بشكل سنوي جلفود دبى، وسيال باريس، وفانسي فود نيويورك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى