60 مليون جنيه حجم أعمال "five decrees" العام الماضي

60 مليون جنيه حجم أعمال "five decrees"  العام الماضي

الحازق : 15% نمواً مستهدفاً في نتائج اعمال الشركة خلال 2021

مفاوضات لتنفيذ تصميمات لبعض المولات المقرر إقامتها في العاصمة الإدارية

 

قدرت شركة "five decrees"  المتخصصة في عمل تصميم وتنفيذ المحلات والمكاتب الإدارية والطبية والتجارية، حجم أعمالها يتراوح بين 50 و 60 مليون جنيه.

وقال أحمد الحازق المدير العام لشركة "five decrees"، إن الشركة متخصصة في تصميم وتنفيذ المكاتب الرئيسية ومحال الجملة والمباني الإدارية والتجارية والمستشفيات والتي تمثل غالبية أعمالها، بعكس القطاع السكني الذي يستحوذ علي نسبة بسيطة من حجم أعمال الشركة.

وكشف الحازق عن دخول الشركة في مفاوضات جادة لتنفيذ عدد من المحلات داخل المولات في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع اقتراب إفتتاحها رسمياً خلال العان الجاري.

وأضاف أن الشركة نفذت تصميمات لمنافذ ومكاتب عدة ماركات عالمية بالسوق المحلي مثل لازوردي ومعظم المحال الموجودة في المولات مثل مول سيتي استارز  ومول مصر وغيرها.

كشف أن شركته حققت نموا خلال 2020 أكثر من ضعف ما حققته في أعوام 2017 و 2018، لتصل الحصة السوقية للشركة إلى 6% في سوق التصميمات المكتبية.

وقال ان الشركة تستهدف 15 الى 20% نموا بحجم أعمالها الذي يتراوح بين 50 و60 مليون جنيه.

وأضاف أن النمو المتوقع يستند الى الزخم الذي يحظى به قطاع البناء والتشييد من جانب الدولة، حيث لم يشهد القطاع هذه الطفرة الإنشاءية علي مدار الـ 20 عاماً الاخيرة.

أوضح أن تغير التفكير للمباني الإدارية وعدم السماح بفتح مكتب في عمارة كما كان الحال من قبل ساعد على فتح سوق للتخصص، ووجود مكاتب تصميماتى أكثر تخصصاً، فالأمر لم يعد مكتب استشارات هندسية وحسب ولكن أصبح مكتب استشارات هندسية متخصص في النشاط السكني او التجاري او الخدمي.

وشدد الحازق علي أهمية قرار رئاسة الوزراء الخاص بوقف بيع الأراضي للأفراد، لأنها تساهم في تنظيم السوق العقاري، ووجود التخصص بدقة كما هو الحال في الأسواق المتقدمة منذ 30 عاماً .  

ما هو انطباعك ؟

like
5
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0