مصر تشهد الإعلان عن اتجاهات الألوان لعام 2022

مصر تشهد الإعلان عن اتجاهات الألوان لعام 2022

تشهد القاهرة يوم الخميس، الإعلان عن اتجاهات الألوان العالمية ومنها الدهانات الإنشائية لعام 2022، وذلك خلال مؤتمر ينطلق من مصر للعام الثاني علي التوالي تحت عنوان «جي ال سي كلر بياتزا 2022».

ويشارك في مشروع اتجاهات الألوان لعام 2022، نخبة من أبرز المهندسين والمصممين المعماريين ، المهندس المعماري العالمي كريم مختجيان، والمهندسة ابتسام فريد، والمهندس رائف فهمي، والمهندسة ايمان حسين والمهندس عمرو حلمي.

ويعد مشروع اتجاهات الألوان خطوة مهمة في جعل مصر عاصمة لموضة الألوان في المنطقة العربية والشرق الأوسط وذلك بحسب ما أكده بيان شركة دهانات GLC 

واضاف البيان ، إن الشركة تدعم مشروع اتجهات الألوان لإظهار الدور الجمالي والمظهر الحضاري لتطوير المشهد المعماري المصري.

وأكد أن قطاع الدهانات في مصر تأثر بشكل فاعل وإيجابي لما تشهده مصر من نهضة إنشائية وتنمية عمرانية غير مسبوقة، مشيرًا إلى ضرورة مساندة ودعم أفكار المعماريين المتطورة وغرس ثقافة الإبتكار والإبداع لدى الشباب المصري.

ويعتمد مشروع اتجهات الألوان على التعاون ما بين المصممين والتكامل بين أعمالهم والذين تم اختيارهم بناًء على تاريخهم وأعمالهم وإنجازاتهم.

واستلهم المصممين تصاميمهم من الطرازات المعمارية المختلفة لوصف القاهرة، واعادوا ترجمتها بأسلوبهم الخاص، وذلك من خلال العمل على المحور الاساسي وهو التعايش المشترك الذي على اساسه بنيت القاهرة وعاشت ولا تزال تعيش على هذا المبدأ؛ فوسط القاهرة هو مزيج من عدة طرازات معمارية التي تجسد تواصل الأجيال من مختلف الطرازات التقليدية والمعمارية الحديثة.

وفى ختام الكشف عن اتجهات وموضة الألوان للدهانات الإنشائية لعام 2022، سيتم عرض نماذج مجسمة من مشروعات المصممين والمهندسين المعماريين المشاركين في الحدث .

ما هو انطباعك ؟

like
2
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0