"جوتن للدهانات" تفتتح مصنعها الجديد الربع الأول من العام المقبل باستثمارات تتجاوز مليار جنيه

"جوتن للدهانات" تفتتح مصنعها الجديد الربع الأول من العام المقبل باستثمارات تتجاوز مليار جنيه

توكل : المصنع علي مساحة 100 ألف متر مربع وطاقته الإنتاجية تتجاوز 75 مليون لتر

الشركة تستهدف نمواً بأكثر من 10 % في حجم المبيعات العام الحالي .. و10% حصة الصادرات من اجمالي الإنتاج

7% نمواً متوقعاً في سوق الدهانات بنهاية 2021

المشروعات الكبري ساهمت في عبور مصر المرحلة الصعبة من جائحة كورونا

 

تعتزم جوتن للدهانات إفتتاح مصنعها الجديد في مدينة العاشر من رمضان، خلال الربع الأول من 2020 علي مساحة 100 ألف متر مربع بإستثمارات تتجاوز مليار جنيه.

وقال عبد الله توكل مدير عام شركة جوتن للدهانات مصر، إن المصنع الجديد للشركة المقرر إفتتاحة مطلع العام المقبل، يقام علي مساحة 100 ألف متر مربع وهو إمتداد للمصنع الأول في مدينة العاشر من رمضان، والذي بدء العمل به عام 2018 .

وأشار إلي أن المصنع الجديد مقام بأحدث تكنولوجيا في الشرق الأوسط والعالم، ويساهم في رفع كفاءة وجودة المنتجات المطروحة في السوق المحلي، فضلاً عن طرح منتجات جديدة تتوافق مع أعلي معدلات الجودة العالمية.

وأضاف ان الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد تتجاوز 75 مليون لتر، وهو يعتبر بهذه الطاقة من أكبر المصانع في الشرق الأوسط و أفريقيا، و هذه الطاقة الإنتاجية تساعد على تلبية الطلب المحلي المتزايد و أسواق التصدير، وتتجاوز استثماراته مليار جنيه شاملة قيمة الأراضي والإنشاءات والمعدات وغيرها.

وشدد توكل علي أن المشروعات القومية الكبري التي عملت الحكومة علي تنفيذها، خلال الفترة الأخيرة (العاصمة الإدارية، العلمين الجديدة، وغيرها من المشروعات)، قد ساهمت بصورة كبيرة في تجاوز الإقتصاد المصري للآثار السلبية لجائحة كورونا.

وتوقع أن يحقق سوق الدهانات معدلات نمو ايجابية خلال العام الحالي تتراوح بين 5 إلى 10 %، علي الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع في مقدمتها الزيادة الكبيرة في أسعار مدخلات الإنتاج، فضلاُ عن نقص المعروض منها، وزيادة تكاليف الشحن الدولي بصورة كبيرة منذ بداية العام الحالي.

وأشار إلى أن بعض الخامات ارتفعت أسعارها بنسبة تتجاوز 20%، مقدراً متوسط الزيادة في أسعار مدخلات الإنتاج بنحو 10% حتى الآن، وتعمل الشركات علي امتصاص الجزء الأكبر من تلك الزيادة.

وأضاف ان الشركة تستهدف تحقيق معدل نمو بمتوسط 10 % بنهاية العام الحالي، حيث أن الشركة لا يقتصر عملها في مجال الدهانات الإنشائية فقط ولكنها تعمل في مجال الدهانات الصناعية، والدهانات البحرية و التى تستخدم فى طلاء السفن.

وعن صادرات الشركة أضاف المدير العام لشركة المهندس جوتن للدهانات أن الصادرات تأثرت بصورة كبيرة خلال العام الماضي، بسبب إجراءات الإغلاق التي اتخذتها العديد من الدول العام الماضي، الأمر الذي أثر علي حركة التجارة العالمية بصورة عامة.

وأكد علي صعوبة التصدير علي المستوي العالمي في ظل التغيرات التي يشهدها السوق العالمي، وعلي الرغم من ذلك تتوقع الشركة تحقيق نمواً في حجم صادراتها خلال العام الحالي، مع عودة التصدير لبعض الدول الأفريقية، أبرزها ( كينيا، تنزانيا، ليبيا، الجزائر، والمغرب)، متوقعاً إستحواذ الصادرات علي 10% من إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة.

وأوضح ان الشركة تتوسع بصورة مستمرة في عدد الموزعين ومراكز التلوين المتخصصة التي تقدم منتجات الشركة، بالإضافة إلى الدعم الفني والنصائح للمستهلكين، حيث تعمل الشركة حالياً مع أكثرمن 600  موزع متخصص منتشرين علي مستوي الجمهورية.

      

ما هو انطباعك ؟

like
3
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
1