«الإسلامي للتنمية» يمول 4 مشروعات في فلسطين

«الإسلامي للتنمية» يمول 4 مشروعات في فلسطين

 

 البنك يوقع 4 اتفاقيات دعم لمشروعات في البنية التحتية وترميم مباني حكومية ومستشفي في الضفة الغربية وغزة والقدس بقيمة 33 مليون دولار

وقع البنك الإسلامي للتنمية، والحكومة الفلسطينية اليوم 4 اتفاقيات لدعم عدد من المشروعات في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس بقيمة بلغت نحو 33 مليون دولار.

وقع الاتفاقيات عن الحكومة الفلسطينية مجدي الصالح وزير الحكم المحلي مع مستشارة البنك الإسلامي في الضفة والقدس إخلاص الرطروط.

شملت الاتفاقيات الأربع الأولي اتفاقية لدعم مشاريع البنية التحتية لعدد من الهيئات المحلية في الضفة وقطاع غزة والقدس بقيمة بلغت حوالي 26 مليون دولار.

وتدعم الإتفاقية الثانية مشاريع البنية التحتية في المخيمات بقيمة بلغت حوالي 3.5 ملايين دولار، بينما الإتفاقية الثالثة خاصة بتنفيذ مشروع تجهيز وتأثيث مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بقيمة 2 مليون دولار.

وتعمل الإتفاقية الرابعة والأخيرة علي دعم ترميم وتأهيل وصيانة مبانٍ في البلدة القديمة بالخليل بقيمة مليون دولار، والتي وقعها رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة مع ممثلة البنك الإسلامي للتنمية.

وشكر محمد إشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، الصناديق العربية والبنك الإسلامي للتنمية في جدة، على دعمهم المستمر لفلسطين، مشيراً إلى أن المشاريع ستكون مخصصة للطرق والقطاع الصحي وإعادة إعمار البلدة القديمة في الخليل.

ما هو انطباعك ؟

like
2
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0