"إيجاد للإستشارات الهندسية" تدرس المشاركة في مشروعات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة

"إيجاد للإستشارات الهندسية" تدرس المشاركة في مشروعات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة

"مروج" و "إليكس تاون داون" و " جليم باي" أبرز المشروعات التي شاركت بها الشركة العام الماضي

زامل  : الأسكندرية أصبحت جاذبة للإستثمار بعد إنطلاق مبادرة "معاً نبني المستقبل"

 فتحي الله : اشتراطات البناء الجديدة تساهم في تنظيم السوق والحد من عشوائيات البناء

 

تدرس شركة ايجاد للإستشارات الهندسية الرائدة أعمال العمارة والديكور واللاند سيكب، عروضاً لعدد من المشروعات في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، فضلاً عن المشروعات التي تقوم بنفيذها في محافظة الإسكندرية.

وقال عمرو زامل الرئيس التنفيذي لشركة إيجاد للإستشارات الهندسية، الشركة تعمل في مجال العمارة والديكور واللاند سكيب منذ 25 عاماً ولديها مكتبين في القاهرة والأسكندرية.

وأشار إلي أن الشركة تقدم الإستشارات للعديد من الجهات في مقدمتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكداً علي أن التطور العمراني الذي تشهده مصر خلال الفترة الحالية، لم تشهده منذ عقود، وساهم في توفير عمل لكافة القطاعات المرتبطة بالعقار في مقدمتها المكاتب الإستشارية.

وأوضح ان المبادرة التي طرحتها الدولة تحت عنوان "معاً نبني المستقبل" في محافظة الأسكندرية، هي بداية حقيقة للشراكة بين القطاع الخاص والدولة وتحت إشراف الهيئة الهندسية، الامر الذي أحدث طفره في العمران لم تشهدها المحافظة منذ 30 عاماً.

وقال أحمد فتحي الله الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تقدم الإستشارات الهندسية للعديد من المشروعات في محافظة الإسكندرية، وتدرس حالياً عدداً من المشروعات المعروضة في العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

واوضح ان الشركة شاركت العام الماضي في الكثير من المشروعات، أبرزها مشروع مروج ضمن مبادرة "معاً نبني المستقبل" والمقام علي 182 فدان ومقسم إلي فيلات ووحدات سكنية فاخرة بمساحات مختلفة تبدأ من 100 متر مربع.

واضاف ان المشروع من أكبر المشروعات التي تشهدها المحافظة في السنوات الاخيرة وتصل حجم إستثماراته إلي 8 مليار جنيه، كما ساهمت الشركة في مشروع أليكس داون تاون، والمقام علي مساحة 33 فدان به مول أفقي متنوع يضم عدداً من المحال التجارية في أنشطة مختلفة، وتقدر إجمالي استثمارات المشروع حوالي 1.2 مليار جنيه.

وتابع الشركة تقدم الإستشارات الهندسية والديكورات وتنفيذ الوجهات لتلك المشروعات، كما شاركت أيضاً في مشروع جليم باي والتي تتجاوز استثماراته 150 مليون جنيه، وتنفذ حالياً اعمال الديكور والتصميمات لفندوق ميراج والتي تتجاوز استثمارته 80 مليون جنيه.

وأكد فتحي الله علي ان القرارات الأخيرة المتعلقة بالإشتراطات الجديدة للبناء ووقف تخصيص الأراضي للأفراد سيكون لها مردود إيجابي علي القطاعات المرتبطة بالأنشطة العمرانية ويرفع من المستوي الجمالي للمشروعات.

وشدد علي أن تلك القرارات تساهم في القضاء علي عشوائية البناء، والتخطيط الجيد للمدن، مؤكداً علي ان بعض المناطق التي كانت مخططة في السابق تحولت للعشوائية بسبب مخالفات البناء وعدم الإلتزام بالإشتراطات البنائية الصحيحة.

وأضاف أنه علي سبيل المثال الكثير من العمارات تم إنشاءها بعشوائية تحتوي علي 40 وحدة سكنية ولا يوجد بها جراج، الأمر الذي أدي عدم وجود أماكن لركن السيارات وتكدس الشوارع، والضغط علي جميع المرافق.

      

ما هو انطباعك ؟

like
2
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0